About Us عربي

LOGO

بريد المغرب العربي و الشرق الأوسط

 

 

بريد المغرب العربي و الشرق الأوسط هي نشرة شهرية متوفرة عبر الإنترنت باللغة العربية و الفرنسية و الإنجليزية و تهدف إلى إعداد جرد منتظم دقيق ونقدي عن المستجدات في العالم العربي و الدول المحيطة به.

تتميز هذه النشرة بإصدارها الشهري و ذلك لضمان جودة التحليل بعيدا عن الاندفاع الذي ما ينتج عادة عن النقل الفوري للحدث في وسائل الاعلام.

فريق التحرير يتألف من علماء في السياسة و الاجتماع و اللغة و يشمل أيضا مؤرخين و صحفيين و أكاديميين كما يضم مجموعة من المثقفين المتخصصين في الأخبار السياسية والعسكرية  و الاقتصادية و الثقافية اضافة الى القضايا الاجتماعية في أكثر من عشرين دولة في المغرب العربي و الشرق الأوسط و الذين تنتمي أصولهم إلى بلدان تلك المنطقة وهم متواجدون ميدانيا مما يضفي أكثر مصداقية على تحليلهم للحدث و يبعد عن التشويه و القراءة الغير ملائمة و المواربة.

و تستضيف النشرة ايضا و بشكل دوري مجموعة من الكتاب الذين يساهمون عبر مقالاتهم بتقديم بعض الإيضاحات حول ابرز القضايا في العالم العربي.

تتميز النشرة من ناحية في النهج المعتمد من قبل جميع المساهمين، حيث أنها تستند على نهج التحقيق والتدقيق و ذلك بشكل مستقل عن وكالات الأنباء و بعيدا عن التكرار الذي تمارسه وسائل الإعلام التقليدية فكل المقالات التي تنشر تكون نتاج عمل ميداني شديد الدقة و المعلومات المتوفرة تكون على الأغلب حصرية، صحيحة و مؤكدة في سياقها. و من ناحية أخرى في منهجية هيئة التحرير التي ترفض وضع أي خط تحريري مسبقا و أي شكل من أشكال الرقابة الذاتية وتعزز التعددية في التحليلات المقترحة  بعيدا عن التناقضات الفلسفية و الانقسامات الجيوسياسية الدولية والانشقاقات الاجتماعية والاقتصادية التي توجه وتؤثر عادة على المادة الاعلامية.

يتم إصدار بريد المغرب العربي و الشرق الأوسط تحت مسؤولية جمعية تحرير ذات تمويل ذاتي رأس مالها  غير أسهمي مما يجعلها مستقلة عن أي تنظيم سياسي أو مؤسسة حكومية

53/حسب القانون البلجيكي، بريد المغرب والمشرق جمعية غير ربحية مسجلة قانونياً ومقرها بروكسل ( المملكة البلجيكية)، رقمها هو التالي:066-58900

Close
Monthly online review about the Arab world

Don't miss anything, subscribe now ! It' s free and your information will NEVER been shared or sold to a 3rd party.